التقرير الكامل عن الوحش الاسطوري شفرولية كومارو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تحمل كامارو 2010 في طياتها، من خلال تصميمها الذي حافظ بشكل كبير على المعالم الرئيسية التي ميزت السيارة النموذجية الأصلية الكثير من الولاء للجيل الأول من كامارو التي أنتجت من 1967 إلى 1969. وتطل كامارو على أسواق الشرق الأوسط من جديد حاملة معها تاريخاً غنياً من الجمال الأخاذ. ذلك أن تصميمها الثوري والمعاصر يستلهم خطوط التصميم الكلاسيكية ويعيد صياغتها بمفاهيم الحداثة الإبداعية.
ويمكن للعملاء الاختيار بين طرازين من كامارو في الشرق الأوسط، طراز LT الذي يتوفر قياسياً مع محرك V6 بسعة 3.6 ليتر مع تقنية البخ المباشر لتوليد قوة تبلغ 323 حصان وتسارع من صفر الى 100 كلم خلال 6.1 ثانية. ويتوفر هذا المحرك بخيار بين علبتي تروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست نسب وبنظام تحكم السائق بنقل النسب. ومن ناحية أخرى تتوفر كامارو SS بخيار بين محركين V8 مذهلين بسعة 6.2 ليتر، محرك LS3 الذي يولد قوة 462 حصانا في الطرازات بعلبة تروس يدوية، بينما يأتي محرك L99 الذي تصل قوته إلى 441 حصانا في الطرازات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية مع نظام تحكم السائق بنقل النسب. وكلا المحركين يدفعان كامارو SS الى تسارع مذهل من صفر الى 100 كلم خلال 4.7 ثانية.
وتمتاز كافة الطرازات باعتمادها فكرة التصميم الكلاسيكي الخارجي، مثل التصميم الذي يأخذ شكل الحرف V على الواجهة الأمامية والقبة بقطر 63.5 ملم على الغطاء المصنوع من الألمنيوم في دلالة على قوة المحرك في الأسفل. وفي طرازات SS، توجد فتحة لشفط الهواء على الجانب العلوي من الواجهة الأمامية وتأتي فتحة شفط الهواء السفلية بحجم أكبر من مثيلاتها في طراز LT وتتوفر كمارو بتشكيلة من عشرة ألوان خارجية وزود كلا الطرازين SS وLT بباقة رياضية RS تشمل مصابيح الرأس عالية الأداء HID بأطرها المحدبة المدمجة، ومصابيح خلفية خاصة، وعجلات بقياس 20 إنش مصقولة باللون الفضي القاتم Midnight Silver وحواف أطراف السقف بلون الهيكل، وجناح خلفي، وشعارات الباقة الرياضية، وخطوط ألوان سيارات السباقات أو الخطوط التي تشبه مضارب الهوكي.
تفاصيل
تعكس المقصورة التي تتسع لأربعة ركاب التوازن الدقيق بين عراقة التراث والتصميم الحديث مع التركيز الخاص على التفاصيل، ما يضفي الإحساس بالبساطة والإتقان إضافة الى تفاصيل تعكس المعاصرة تميزت بها مجموعة الأنوار والمفاتيح والعدادات والإضاءة من خلال استخدام اللمعة الخفيفة واللمسة الناعمة على كافة السطوح.وعلى سبيل المثال توفر توليفة الإضاءة الداخلية بتقنيات الإنارة الأنبوبية LED الإضاءة الخفيفة التي تضفي على المقصورة تألقا مميزا.
أما لوحات العدادات الدائرية الغائرة في إطارات مربعة الشكل ومحاطة بالكروم، فتعزز مفهوم المقصورات الكلاسيكية في سيارات كامارو. وتشمل لوحة التجهيزات كلا من عداد السرعة وعداد سرعة دوران المحرك، إضافة الى مركز معلومات السائق المتمركز بين العدادات الكبيرة الحجم – والذي يظهر بيانات مكتوبة ويتيح إمكانية التحكم به عبر ذراع مثبت على عمود المقود
وتعتمد الأقمشة في تنجيد المقصورة في كافة طرازات LT والمقاعد الجلدية في طرازات SS. وتتيح المقاعد خيار تغيير وضعيتها بستة أوضاع تشمل التعديل للأعلى والأسفل والأمام والخلف وإمالة مقعد السائق إضافة الى وضعيتي تعديل يدويتين في مقاعد الركاب تتوفر في كافة سيارات الطرازين.
وزودت كافة الطرازات بمقود ثلاثي الدعائم مع إمكانية التحكم تلسكوبيا بدرجة ميلانه. كما تتوفر في كافة الطرازات أجهزة التحكم بالسرعة ومصابيح تبديد الضباب، أما المقود المغلف بالجلد ومفتاح تغيير السرعات ووسائل التحكم بعجلة المقود، وتقنية بلوتوث، وقابس USB، فهي جزء من باقة (وسائل الراحة واتصال السائق) Driver Convenience and Connectivity التي تضم أيضا مفتاح التشغيل عن بعد في سيارات المزودة بعلبة تروس أوتوماتيكية، إضافة إلى قسم واجهة تطبيقات الأجهزة الشخصية الخاص بأجهزة iPods.
منظومة الحركة
تعمل كمارو 2010 بمحرك مفعم بالأداء المذهل والقوة الهائلة بشكل غير متوقع، مما يرسخ مكانتها كسيارة نموذجية لمنطقة الشرق الأوسط.
وتنتقل القوة المذهلة التي تولدها كافة محركات كمارو عبر هيكل معدني سريع التجاوب ويتميز بأنظمة تعليق مستقلة في الأمام والخلف وأنظمة كبح قرصية ضخمة على العجلات الأربع، بالإضافة إلى تجهيزات قياسية تتضمن نظام منع انغلاق المكابح ABS ونظام ستابيلتراك للتحكم الإلكتروني بالثبات من جنرال موتورز.
وتأتي كامارو SS ذات الأداء المتفوق بخيار بين محركين V8 بسعة 6.2 ليتر، أحدهما مزود بنظام الإدارة النشطة للوقود الذي يساهم في تحسين كفاءة استهلاك الوقود عبر إغلاق أربع اسطوانات خلال حالات معينة من القيادة بحمولة خفيفة. وبحسب تقديرات وكالة حماية البيئة، يحقق هذا الطراز كفاءة استهلاك للوقود تصل إلى 9.40 ليتر-100 كلم على الطرق السريعة. ويولد محرك V8 بسعة 6.2 ليتر على طراز SS قوة تصل إلى 462 حصاناً عند 6400 دورة في الدقيقة ترافقها 609 نيوتن- متر من عزم الدوران عند مستوى 4800 دورة في الدقيقة.
سلامة وأمان
تسعى كمارو لتوفير نظام شامل من مميزات السلامة والأمان تتضمن الاستعمال المكثف للمعادن الصلبة والمعالجة لتوفير مستويات صلابة استثنائية في عدد من أبرز النقاط في كافة أنحاء البنية التحتية للهيكل. ويتكامل نظام أكياس الهواء الشامل وأحزمة الأمان ونظام التحقق من وجود راكب في المقعد الأمامي واستشعار الوزن لإيقاف انطلاق أكياس الهواء، لضمان توفير أقصى مستويات الأمان في كمارو.
وتشتمل المكابح الأمامية في طرازات LT على ملاقط أحادية المكبس وأقراص قياس 321 x 30 ملم. ولإطالة مدة الاستخدام والأداء الفائق والشعور بالثبات، استخدمت مواد عضوية من مركبات خالية من الاسبستوس في مكابح نظام FE2.
وامتازت تجهيزات المكابح في الخلف بالأقراص المهواة بقياس 315 x 30 ملم مع ملقط ألمنيوم أحادي المكبس.
وتتضمن المكابح الأمامية في طرازات SS أقراص Brembo المهواة قياس 355 x 32 ملم مع ملاقط ألمنيوم رباعية المكابس، كما تم استخدام شرائط كبح شبه معدنية في الزوايا الأربع في أنظمة تعليق FE3 لتوفير الحد الأقصى من مقاومة اضمحلال المكابح والشعور بقوة الدواسة.
أما المكابح الخلفية فهي أقراص Brembo المهواة قياس 365 x 28 ملم مع ملاقط ألمنيوم رباعية المكابس. ويمكّن هذا النظام المتطور سيارة كامارو من التوقف كلياً من 100 كلم الى صفر خلال مسافة لا تزيد عن 32.5 متر.
وعلى فكرة تروها ارخص سيارة رياضية الى الان الـ 6 سلندر بـ 136 الف ريال تقريبا وSS ذات 8 سلندر بـ 178الف ريال حسب كلام بالبيد امس فرع المدينة المنورة
المصدر :
http://www.al-jazirah.com.sa/cars/20...62009/to15.htmوهذي بعض الصور:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]